Skip to content Skip to footer

التسويق بالفيديو في عصر التكنولوجيا والتطور السريع والتحول الرقمي الذي يشهده العالم اليوم، باتت الشركات في السعودية تسعى باستمرار للابتكار في أساليبها التسويقية لتبرز بين المتنافسين. ومن بين الأدوات الحديثة التي أثبتت جدواها، يبرز تصوير 360 درجة كأحد الأساليب الثورية التي تمنح العملاء تجربة تفاعلية وغامرة مع المنتجات والخدمات. كما أن انتاج الأفلام باستخدام هذه التقنية يعزز من قدرة العلامة التجارية على سرد قصصها بشكل مميز وجذاب، بينما يلعب تصوير المنتجات دوراً مهما في إبراز التفاصيل الدقيقة للمنتج، مما يساهم في بناء الثقة والشفافية مع المستهلكين. لذا سوف نخبرك كيف يمكن لهذه التقنيات المبتكرة أن تحدث فارقاً كبيراً في تسويق الشركات الناجحة بالسعودية وتعزيز حضورها في السوق

ما هو مفهوم تصوير 360 درجة 

يقوم مفهوم تصوير المنتجات بزاوية 360 درجة على استخدام سلسلة من الصور المتتابعة للمنتج من جميع الزوايا، ثم دمجها باستخدام برمجيات متخصصة لإنشاء صورة متحركة تتيح للمستهلك التحكم في زاوية الرؤية. هذا النوع من التصوير يُمكن من مشاهدة المنتج كما لو كان بين يدي المستخدم، مما يعزز من فهم التفاصيل والميزات بشكل دقيق.

 

أهمية التسويق بالفيديو تصوير 360 درجة في التسويق الحديث 

غالبا ما تستخدم العلامات التجارية الرائدة التسويق بالفيديو مزيجا من صور المنتجات بزاوية 360 درجة والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج لبيع المنتجات عبر الإنترنت. تعد تجارب المنتجات الغنية بصريا طريقة لسد الفجوات بين التسوق الشخصي والافتراضي. فهي تساعد المستهلكين على تصور المنتجات والتعرف عليها بشكل أفضل . إلى جانب القيمة الاستهلاكية ، فإن فوائد استخدام التصوير الفوتوغرافي للمنتجات بزاوية 360 درجة كثيرة:

زيادة التفاعل مع المنتج: تسمح تقنية 360 درجة للمستخدمين بالتفاعل مع المنتج بطرق لا تتوفر في الصور التقليدية، مما يزيد من فهمهم له.

تقليل معدلات الإرجاع: من خلال توفير رؤية شاملة للمنتج، يقلل تصوير 360 من احتمال عدم رضا العميل عند الاستلام، وبالتالي تقليل معدلات الإرجاع.

تحسين تجربة العميل: تعزز خدمات تصوير المنتجات من تجربة العميل الإجمالية، مما يسهم في بناء ثقة أكبر مع العلامة التجارية

تعزيز ثقة المشتري : تؤدي المرئيات بزاوية 360 درجة إلى عمليات شراء أكثر استنارة. فهي تسمح للمتسوقين بتصور معلومات أفضل مثل الشكل أو الحجم أو المواد أو الميزات التي قد تمر دون أن يلاحظها أحد. الفجوة بين الصور والواقع ضئيلة ، مما يساعد المستهلكين على اتخاذ قرار مع جميع المعلومات المتاحة. 

المزيد من تحويلات التجارة الإلكترونية  يمكن لتجارب المنتجات بزاوية 360 درجة أيضا توليد المزيد من زيارات موقع الويب ، والوقت على الصفحة ، وتحسين محركات البحث ، مما يعني في النتيجة التحويلات. أي إذا كانت مرئيات منتجك جذابة وتجيب على جميع أسئلة هؤلاء المتسوقين. 

انخفاض العائدات الإجمالية  كلما كان المستهلكون أكثر اطلاعا على المنتجات ، قل احتمال إعادتها. 360 دورة و 360 حزمة القضاء على الكثير من التخمين للتسوق عبر الإنترنت. ‍

صورة أقوى للعلامة التجارية – كلما زاد رضا العملاء ، زاد تسوقهم مرة أخرى ، وقدموا الإحالات ، ونشروا كلمة شفهية ، وعززوا صورة العلامة التجارية بشكل عام

 

3.  انتاج الأفلام كأداة تسويقية مبتكرة

تحديد محتوي عالي الجودة لاختيار منصات الترويج المناسبه لها 

احترس أن تقع في فخ التركيز على الحملة الإعلانية قبل المحتوي التسويقي المؤثر ويعود نجاح العلامات التجاريه الشهيرة إلي انها تعتمد استراتجيات التسويق بالفيديو تتضمن نشر محتوى  اعلامي جذاب لاستمرارية الحصول علي اهتمام العملاء 

 المحتوى الجذّاب يضاهي سرد القصة المؤثرة

تشكل وسيلة نشر القصص التي تتناغم مع اهتمامات الجمهور أحد الوسائل الهامة التي تجد صدى واسعاً لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حالياً. فإذا تعاطف المتابعون مع قصتك التي تسردها على المستوى الشخصي فإنهم على الأرجح سيشاركونها مع أصدقائهم بل وسيشاركون بتعليقاتهم الملهمة. ومن أفضل الأساليب لصياغة قصة مؤثرة هي ابتكار شخصية خيالية تشبه جمهورك المستهدف في اهتماماتهم وآمالهم وميولهم. وهذا التعاطف الذي سينشأ لدى الجمهور سيقودهم إلى بناء رباط قوي مع علامتك.

 اعتمد المحتوى الدقيق والمباشر

أصبحت أعراض “اضطراب قصور الانتباه” أكثر انتشاراً من ذي قبل لدى البالغين نظراً لتزايد مصادر الإلهاء التي تفقدنا تركيزنا في العالم الواقعي، فما بالك بمصادر الإلهاء على مواقع التواصل الاجتماعي!

لذلك يجب أن تحرص خلال إطلاق حملتك الإعلانية على صياغة محتوى مباشر وسهل القراءة بحيث يمكن للقارئ فهمه بسرعة؛ إذ إن المنشورات التي تتضمن الكثير من النصوص أو مقاطع الفيديو ستصيب القارئ بالتشتت والملل، مما سيقلل من فرص مشاركة المحتوى ونشره.

 اجعل المحتوى تفاعلياً

يعد نشر المحتوى التفاعلي من أنجح الطرق لجذب اهتمام الجمهور، فيمكنك على سبيل المثال نشر مسابقة على “فيسبوك” أو طرح استطلاع رأي على منشور عبر “إنستجرام”؛ بهذه الطريقة ستتمكن من جذب اهتمام المتابعين إلى المحتوى من خلال مشاركتهم والإدلاء بآرائهم.

تعرّف على جمهورك

إن أهم خطوة في رحلة تحقيق الانتشار الأوسع هو معرفة اتجاهات الجمهور الذي توجه إليه محتواك. فعندما تبدأ بصياغة محتوى جديد او التسويق بالفيديو وتنشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، ضع في اعتبارك أولاً نوع وسمات الجمهور المستهدف واحرص على أن يتناغم المحتوى مع اهتماماتهم وميولهم حتى تحفزهم لمشاركة المحتوى مع أصدقائهم أو إضافة تعليقاتهم على منتجاتك.

بناء الشراكات مع الشخصيات المؤثرة

بعد أن تقوم بتحديد اهتمامات وسلوكيات جمهورك المستهدف، يمكنك استخدام هذه البيانات لبناء شراكات مع علامات أخرى وشخصيات مؤثرة لمساعدتك في زيادة معدل جذب العملاء المستهدفين.

يعد هذا النوع من الشراكات أحد العناصر الأساسية في استراتيجيات التسويق الناجحة. لذلك يجب أن تتواصل مع العلامات التجارية والشخصيات المؤثرة التي تمتلك شعبية كبيرة لدى غالبية جمهورك المستهدف، ووظف هذه الشراكات لنشر معلومات عن المنتجات أو المحتوى الجديد الذي تقدمه على أكثر من حساب على مواقع التواصل. وهذه الاستراتيجية ستسهم في توسيع قاعدة عملائك وبالتالي تعزز من فرص تحقيق الانتشار الأمثل لعلامتك.

أعد نشر المحتوى على الحسابات الشخصية المشهورة

إن نشر المحتوى على صفحات تتمتع بقاعدة متابعين واسعة ستمكنك من نشر معلوماتك إلى نطاق أوسع من الجمهور بأسرع طريقة ممكنة.

 المحتوى الجذّاب يضاهي سرد القصة المؤثرة

تشكل وسيلة نشر القصص التي تتناغم مع اهتمامات الجمهور أحد الوسائل الهامة التي تجد صدى واسعاً لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حالياً. فإذا تعاطف المتابعون مع قصتك التي تسردها على المستوى الشخصي فإنهم على الأرجح سيشاركونها مع أصدقائهم بل وسيشاركون بتعليقاتهم الملهمة. ومن أفضل الأساليب لصياغة قصة مؤثرة هي ابتكار شخصية خيالية تشبه جمهورك المستهدف في اهتماماتهم وآمالهم وميولهم. وهذا التعاطف الذي سينشأ لدى الجمهور سيقودهم إلى بناء رباط قوي مع علامتك.

اعتمد المحتوى الدقيق والمباشر

أصبحت أعراض “اضطراب قصور الانتباه” أكثر انتشاراً من ذي قبل لدى البالغين نظراً لتزايد مصادر الإلهاء التي تفقدنا تركيزنا في العالم الواقعي، فما بالك بمصادر الإلهاء على مواقع التواصل الاجتماعي!

لذلك يجب أن تحرص خلال إطلاق حملتك الإعلانية على صياغة محتوى مباشر وسهل القراءة بحيث يمكن للقارئ فهمه بسرعة؛ إذ إن المنشورات التي تتضمن الكثير من النصوص أو مقاطع الفيديو ستصيب القارئ بالتشتت والملل، مما سيقلل من فرص مشاركة المحتوى ونشره.

اجعل المحتوى تفاعلياً

يعد نشر المحتوى التفاعلي من أنجح الطرق لجذب اهتمام الجمهور، فيمكنك على سبيل المثال نشر مسابقة على “فيسبوك” أو طرح استطلاع رأي على منشور عبر “إنستجرام”؛ بهذه الطريقة ستتمكن من جذب اهتمام المتابعين إلى المحتوى من خلال مشاركتهم والإدلاء بآرائهم.

دور التقنيات الحديثة في رفع مستوى تجربة العميل

الان يمكن لأي شخص أن يلاحظ ما تحدثه التقنيات الحديثة تحولاً إيجابياً في تجربة العميل، مما يزيد من فائدتها وعمقها.

بالمختصر، تلعب التقنيات الحديثة دوراً حيوياً في رفع مستوى تجربة العميل بعدة طرق:

تكنولوجيا المعلومات تساعد في تحسين تجربة العملاء عن طريق

 توفير قنوات اتصال متعددة ومتكاملة

وتقديم خدمات مخصصة ومتجاوبة وفقًا لاحتياجات العملاء هذا يساهم في تعزيز رضا العملاء والولاء وزيادة فرص النمو والتنمية للشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي 

تحسين التواصل:

توفر التقنيات الحديثة قنوات تواصل متعددة مع العملاء، سواء عبر الدردشة الآلية أو الدعم الفوري، مما يساعد على حل المشكلات بسرعة وزيادة رضاهم.

باختصار، التقنيات الحديثة ليست مجرد أدوات لتحسين العمليات، بل هي وسيلة لخلق تجربة عميل متميزة وشخصية تزيد من الثقة والولاء للعلامة التجارية

لا شك أن تصوير 360 درجة أصبح أداة قوية في عالم التسويق الرقمي، خاصة في سوق تنافسي مثل السعودية. فمن خلال تجربة غامرة وتفاعلية، يمكن للشركات الناجحة أن تبرز علامتها التجارية بطريقة مبتكرة، تجذب العملاء وتزيد من ثقتهم. سواء كنت تدير مطعمًا، فندقًا، معرض سيارات، أو حتى مكتبًا عقاريًا، فإن استخدام هذه التقنية يضعك في المقدمة ويمنح عملاءك فرصة لاستكشاف منتجاتك وخدماتك بزاوية مختلفة تمامًا! 

 المستقبل للتسويق البصري، ومن يستثمر في تجربة العميل اليوم، سيحصد ثمار النجاح غدًا!

اترك تعليق

في سمارت ميديا، نجمع بين القيم التي تتمحور حول العميل والعمل الجماعي التعاوني ومجموعة من الخدمات الاستثنائية لتعزيز نجاحك.

مكاتبنا
القائمة البريدية

سمارت ميدية السعودية 🇸🇦 2025. © جميع الحقوق محفوظة

العودة إلى الأعلى
×